تعرف على المواد المحظور حملها على الطائرة

شارك الآن


في هذا المقال سنتعرف معاً على المواد المحظور حملها على الطائرة خلال رحلات السفر عالمياً .

الأسلحة المدببة  والأشياء الحادة :

الفؤوس بمختلف أنواعها – السهام والسهام الصغيرة – الرماح – فؤوس ومعاول الجليد – الزلاجات الجليدية – السكاكين القابلة للطي– السواطير- المناجل-  شفرات الحلاقة المكشوفة – السيوف بكافة أنواعها –المشارط – المقصات التي يزيد طول شفراتها عن 6 سم – رماح التزلج أو المشي أو التسلق – الأدوات التي من الممكن استخدامها كأدوات حادة أو أسلحة مسننة، مثل المثاقب أو أجزائها، أدوات قص الصناديق، المشارط، المناشير، مفكّات البراغي، أدوات خلع المسامير أو الألواح، المطارق، الكماشات، المفاتيح الإنجليزية، مفاتيح الربط وآلات اللِحام.

الأدوات الغير حادة :

مضارب البيسبول والسوفتبول – الهراوات -عصي الجولف.- عصي الهوكي – مجاديف الكاياكو الكانوي.-ألواح التزلج- عصي البليارد والسنوكر وما شابه.- صنارات صيد الأسماك.- معدات الفنون القتالية بمختلف أنواعها .

الأسلحة :

المسدسات بكافة أنواعها – أي تقليد للأسلحة النارية – أجزاء الأسلحة النارية باستثناء أدوات توضيح الرؤية أو تقريبها.الألعاب التي على شكل أسلحة، مهما كان نوعها  – الأقواس النشابة – النقيفة – الرماح والبنادق التي تطلقها. – أدوات الصعق أو الصدمة، مثل تلك المستخدمة لنخز الحيوانات أو التي تصدر تياراً كهربائياً أو طاقة قوية – الولاعات على شكل الأسلحة النارية .

المتفجرات :

الذخيرة – كبسولة النسف – المفجرات والصواعق- المتفجرات وأجهزة التفجير- تقليد المواد أو الأجهزة المتفجرة- القنابل .

الكيماويات والمواد الخطرة :

الحمضيات والقلويات مثل البطاريات السائلة القابلة للتسرب. – المواد المسببة للتآكل والمواد المبيضّة، مثل الزئبق والكلور.المواد المسببة لأي نوع من العجز، مثل بخاخ الفلفل أو غاز الدموع. -المواد المشعة، حتى تلك المستخدمة لأغراض طبية أو تجارية-.السموم -المواد البيولوجية الناقلة للعدوى أو الخطيرة، مثل الدم الملوث أو البكتريا أو الفيروسات- المواد القابلة للاشتعال أو الاحتراق التلقائي.- أسطوانات إطفاء الحرائق.- السجائر الإلكترونية.- الغاز و حاويات الغار (مثل البوتان، البروبان ، الأوكسجين، والأسيتيلين).- الألعاب النارية، الشعل، والصواريخ النارية (بما فيها شعلات الحفلات، والألعاب).- أعواد الكبريت الغير مؤمنة.-أي عبوات تولد دخاناً -السوائل القابلة للاشتعال مثل البترول والبنزين والديزل والسوائل الخفيفة، والكحول، والإيثانول. – الرذاذ المستخدم في الدهان.- الترنبنتين ومخففات الدهان.- المشروبات الكحولية التي يتجاوز نسبة الكحول فيها .

مواد أخرى :

المواد القابلة للنفخ بالهواء (الكرات المنفوخة، البالونات، وما إلى ذلك، يجب جميعا أن تفرّغ من الهواء .

إعداد وتقديم : أمير اسطنبول للسياحة والسفر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة أمير اسطنبول للسياحة والسفر | برمجة وتصميم : Planet WWW
Whatsapp مباشر