جولة القارتين

شارك الآن


سنبدأ رحلتنا حوالي الساعة 11 صباحا .. من حي اورتاكوي المطل على البوسفور و الذي يقطنه الاتراك والارمن و اليونانيين .. ثم سيكون لديكم الفرصة للانتقال من القارة الاوروبية الى القارة الاسيوية على جسر البوسفور .. الذي يعتبر تحفة معمارية فنية و من اطول جسور العالم و الاتجاه الى تلة تشامليجا أو ما يسمى بالعربية تلة العرائس .. التي تطل على معظم أرجاء إسطنبول وقد سميت تلة العرائس بهذا الاسم .. لان معظم زوارها من العشاق وكذلك العرائس ببدلات الزفاف يقصدن هذه التلةلأخذ الصور التذكاريةمع أحبابهم لتبقى ذكرى أبدية بينهم ..

و بعدها العودة الى الجزء الأوروبي من إسطنبول لزيارة قصر دولما باهتشة القصر الثاني لفترة الحكم السلطانية الذي يعتبر حفة فنية فريدة من نوعها .. تجمع بين الطراز الشرقي والطراز الغربي لفن العمارة والتصميم الداخلي .. وتعتبر شاهدا على محاولات انفتاح الامبراطورية العثمانية على أوروبا تجارب السياحة في إسطنبول المميزة ..

يقع القصر على الجانب الأوروبي من مضيق البوسفور في منطقة بشيكتاش .. المكان الذي بني فيه القصر كان عبارة عن ميناء طبيعي تم حشوه وغمره بالتراب في مطلع القرن السابع عشر لتصبح حديقة خاصة بالسلاطين .. حيث أطلق عليها أسم “دولما باهتشة” والتي تعني “الحديقة المحشوة” .. ثم أمر السلطان عبد المجيد الأول في العام ١٨٤٣ببناء قصر دولما باهتشة والذي استغرقت عملية بنائه ١٣ عاما ..

للقصر ثلاثة أقسام: قسم السلام، قسم المعايدة، وقسم الحريم، بحيث يضم القصر ٢٨٥ غرفة، ٤٣ صالون، ٦ حمامات تركية، و٤٣ مرحاض .. استخدم في بنائه ١٤ طن من الذهب .. ٦٠ طن من الفضة .. وفيه أكبر ثرية في العالم ووزنها ٤.٥ طن ..

و العودة الى الفندق في اخر اليوم ..

السعر شامل المواصلات و رسوم الدخول للمتاحف مع الغداء و الدليل السياحي ..

ملاحظة : الرحلة عند اكتمال العدد .

للحجز و الإستفسار : 👇

اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة أمير اسطنبول للسياحة والسفر | برمجة وتصميم : Planet WWW
Whatsapp مباشر