نصائح للحصول على تذاكر طيران بسعر مخفّض

شارك الآن


في هذا المقال المميز سنعرض لكم مجموعة من النصائح المفيدة والمدروسة في حال اتخذت قرارك لحجز تذكرة طيران لوجة سفرك بأفضل سعر ومن أفضل مصدر .

1- كن مرناً في مواعيد السفر :

كلما كنت مرناً في موعد السفر كلما كانت فرصتك  أفضل. احجز أيام الثلاثاء والأربعاء، وتجنب فترة الإجازات والاعياد، فخلالها قد يتضاعف سعر التذاكر. وإن كان باستطاعتك السفر في الصباح الباكر أو آخر ساعات الليل فستحصل على تذكرة أرخص.

2- استغن عن المصاريف الاضافية
:

يمكنك الاستغناء عن خدمة حجز المقعد مسبقاً او اختيار المقاعد التي تزيد من سعر تذكرة الطائرة. بالإضافة إلى أختيارك لتذكرة غير مسترجعة حيث يكون سعرها أقل من سعر التذاكر التي يمكن إسترجاعها، وهذا إذا كنت متأكد في إتمام رحلتك في ميعادها.كما يمكنك الاستغناء عن حقيبة الأمتعة في حل لم يكن لديك أمتعة زائدة عن حقيبة اليد .

3- سافر لمطار فرعي على طيران منخفض التكلفة :

أغلب وجهات السفر الشهيرة فيها مطار فرعي غير المطار الدولي الرئيسي، وأغلب شركات الطيران منخفض التكلفة، تستخدم هذه المطارات، لأن تكلفة الهبوط فيها أقل من المطارات الكبيرة.


4- تحقق من مواقع مختلفة :

هناك العديد من المواقع الشهيرة للبحث عن تذاكر طيران، لا تلتزم بالبحث في واحد فقط، لا تكتفي بـ sky scanner،  بل جرب البحث على expedia و kayak وغيرها من المواقع الشهيرة لتضمن الحصول على أفضل سعر.

5- احجز مباشرة من شركة الطيران :

أحياناً يكون الحجز مباشرة من شركة الطيران أرخص، خاصة شركات الطيران منخفضة التكلفة التي تحتفظ  بتذاكر لا تنشرها على مواقع البحث.

6- احجز مبكراً، لكن ليس مبكراً جداً :

المعلومات المتوافرة أن الوقت الأمثل لحجز تذكرة طيران دولية هو قبل 6-8 أسابيع من موعد السفر.

7- احجز في آخر لحظة :

بعض شركات الطيران تخفض أسعارها بشدة في الليلة الأخيرة للسفر إذا كان هناك بعض المقاعد التي لم يتم شغلها بعد. تابع موقع  lastminute.com وربما ستحصل على صفقة رائعة للسفر في اليوم التالي.

8- ابحث عن تذكرتك متخفياً :

مواقع البحث  تظهر لك سعراً أعلى من المعتاد إذا كنت تبحث عن الرحلة نفسها أكثر من مرة، ولتتجنب هذه الزيادة ، استخدم متصفحك بوضعية التخفي. فإن كنت تستخدم جوجل كروم اضغط ctrl+shift+n لتفتح المتصفح في وضع التخفي (incognito)، وإن كنت تستخدم فايرفوكس فاضغط ctrl+shift+ P للحصول على النتيجة نفسها.

9- جرب حجز رحلات منفصلة بدلاً من “ذهاب وعودة” :

جرب أن تبحث عن رحلتي الذهاب والعودة بشكل منفصل، أحياناً يمكنك الحصول على تذاكر أرخص بهذه الطريقة .

10- تابع السوشال ميديا :

تابع حسابات شركات الطيران المفضلة لديك على مواقع التواصل الاجتماعي! فعادة ما تقوم تلك الشركات بنشر عروضها الخاصة عبر حساباتها أولاً، المتابعة الجيدة ستمكنك من الحصول على صفقات رائعة قبل الجميع.

إعداد وتقديم : أمير إسطنبول 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة أمير اسطنبول للسياحة والسفر | برمجة وتصميم : Planet WWW
Whatsapp مباشر