مدينة الاحلام اسكي شهير

شارك الآن


مدينة  الأحلام اسكي شهير ( Eskişehir ) هي مدينة في منطقة الأناضول في الشمال الغربي من تركيا ،ويتخلل المدينة نهر بورسك تشاي ( Porsuk Çayı)

وفيها

1-جامعة عثمان غازي وجامعة الأناضول وهي تبدو كمدينة للطلاب.

2-تشتهر بكثرة الحلويات مثل حلوى المت والنوجا وفطيرالهشهاش ومياه الكلاباك وتشببورك (قطايف) والاسبيوليت.

3-توجد أحجار الاسبيوليت المصنعة في تركيا فقط في إسكي شهر وتستخرج من باطن الأرض وتعرف بأحجار إسكي شهير ويُقيم الاسبيوليت بمثل هذه الأسماء الذهب الأبيض وفي أيامنا هذه يُستخدم الاسبيوليت في الزينة .

حيث يتوجه السياح لزيارتها للاستمتاع بطبيعتها الخلابة  والسياحة العلاجية فيها بينابيعها الحارة ولزيارة المتاحف الاثرية فيهااسكي شهير

اجمل الانشطة التي يمكن للزائر القيام بها في اسكي شهير:

1-الخيول العربية الاصيلة:

-تتميز اسكي شهير بانتشار مزارع تربية الخيول العربية الأصيلة،ويهتم الأتراك بهذه الخيول اهتماما خاصا، حيث يزرعون تحت جلد رقبة الحصان شريحة خاصة، تحمل معلومات عن الحصان مثل رقمه، وشجرة عائلته، وحتى ملاكُهُ السابقون، وأين تربى، وأين عاش، مما يسهل على ملاك الخيول معرفة أفضلها، وتكثير نسلها، بحيث تُفصل الذكور عن الإناث بمزراع خاصة تمنع اختلاطها، وتحافظ على عرقها الأصيل وتعتبر قرية المحمودية في اسكي شهير من أبرز أماكن تربية الخيول العربية في تركيا بحوالي 80 مزرعة، و4000 رأس خيل عربي.

2-جولة نهر بورسوك

يمكنكم المشاركة في رحلات المراكب في الأجواء المشمسة بنهر بورسوك تشايي بمنطقة الجزر، التي تضيف جمالا إلى أسكي شهير، وهو الأمر الذي سيشعركم كما لو أنكم في أمستردام أو فينيسيا. كما يمكنكم الاستمتاع بالبيئة المحيطة أثناء تناول القهوة في المقاهي بجوار النهر.نهر بورسوك

3- قلعة الحكايات

قلعة اشبه بالخيال من جمالها بحيث تجذب السياح اليها فهي محط أنظار العائلات التي لديها أطفال على وجه الخصوص. فهي تلفت الأنظار بقلعة الحكايات ومنزل الفضاء والسفينة الحربية وجولة القطار التي ستضمن تجوّلكم في الحديقة باستمتاع. كما تحتوي الحديقة المقامة فوق مساحة خضراء ضخمة على بحيرة اصطناعية.قلعة الحكايات

4-نصر الدين هوجا(جحا)

الشخصية الشهيرة ا نصر الدين هوجاأو كما يعرف في العالم العربي باسم “جحا” بالإضافة ليونس أمره وسيد ابطال غازي هي من ضمن الأسماء المهمة التي ارتبطت بالمدينة.

ولد نصر الدين هوجا، المفكر الشعبي الذي نعرفه بجانبه الفكاهي، عام 1208 في قرية هورتو ببلدة سيفري حصار. أما قبره فيوجد في بلدة أكشهير بمدينة قونيا المجاورة لأسكي شهير. وإن كنتم ترغبون في رؤية المنزل الذي ولد فيه فيجب عليكم زيارة قرية هورتو..


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة أمير اسطنبول للسياحة والسفر | برمجة وتصميم : Planet WWW
Whatsapp مباشر