أجمل الأماكن للتزلج في تركيا

أجمل الأماكن للتزلج في تركيا

شارك الآن


ابد لزوار تركيا من قضاء وقت جميل في أماكن الثلوج فيها والاستمتاع برياضة التزلج فيهايوجد في تركيا العديد من المناطق الثلجية والمنتجعات الثلجية التي بفضلها الزوار من كل مكان لممارسة رياضة التزلج على الثلج حيث تكون في فصل  الصيف ذات  هواء عليل ورطوبة والشتاء حيث الجليد والربيع حيث زهور التوليب و الخريف حيث الأوراق المتساقطة في كل المواسم تجد المتعة المطلوبة بشكل كبيرأجمل-الأماكن-للتزلج

أجمل  الأماكن الثلجية في تركيا

 أولوداغ

في مدينة بورصة من أشهر منتجعات التزلج على الجليد في تركيا على الإطلاق يقع المركز على مسافة 36 كيلو متر جنوب مدينة بورصة يقصده السياح من كل مكان مزدحم للغاية طوال فصل الشتاء والخريف لقربه من اسطنبول وسهولة الوصول اليه وفيه تلفريك ذو اطلالة رائعة الجمالتلج

 كارتابا 

من أشهر القمم الجبلية   تتميز بهطول الأمطار بشكل غزير و تتراكم الثلوج على مسافات قريبة من القمة  ولابد للسائح الذي يأتي الى اسطنبول من زيارتها والاستمتاع باطلالتها الخلابة .

 ساكلي كانت 

تمتاز مدينة انطاليا التركية بالتفرد والإبداع بجانب السياحة الصيفية توجد ايضا سياحة شتوية يقع المنتجع على مسافة 50 كيلو متر من شمال غرب انطاليا يتميز بالثلوج غير الكثيفة

اراسيا

تتميز مدينة قيصري بالجمال والتألق في فصول الشتاء والخريف تقع في جنوب مدينة قيصري تغطي الثلوج الكثيفة الجبال في كل عام اما الجبال هي عبارة عن براكين خامدة منذ آلاف السنين تكسوها الثلوج في فصول الشتاء والخريف وتختفي بالربيع والصيف.

الماداغ

: وهو منتجع كبير للتزلج على الجليد على حدود العاصمة التركية أنقرة يمتاز بالجمال والهدوء كما يمكن تناول أشهى وجبات الطعام فيه حيث يوجد مطاعم وخدمات ممتازة وأماكن لبيع ملابس التزلج وأدوات التزلج على الجليد.

زيغانا تقع على سواحل البحر الأبيض المتوسط على حدود منطقة جوموش جانا يمكن الوصول إليها عن طريق القطار من اسطنبول أو عن طريق سيارة خاصة من المناطق الجميلة التي يوجد الأشجار على طول المنطقة مع الكثير من الأعشاب التي تغطيها الثلوج البيضاء القطنية.

مدينة قارص

تقع في مدينة قارص التركية تمتد المنطقة  تقريبا تقع على قمة جبال شامورلو من المنتجعات الثلجية الجميلة

بوزداغ

تقع المنطقة على بعد 110 كيلو متر من مركز المدينة هي منطقة خاصة بالتزلج على الجليد وركوب التلفريك فوق الجبال تتميز بانتشار أشجار الصنوبر التي تغطيها الثلوج القطنية البيضاء في مشهد رائع يمتزج الأخضر بالأبيض .

ايلغاز  قسطامونو

من المناطق الثلجية الهادئة في تركيا تتميز بعدم الازدحام يقع المنتجع على قمةجبال سيراداغ على مسافة 2850 مترًا تقريبا من المساحة البيضاء مناسب للمبتدئين في التزلج على الجليد بسبب كبر المساحة المتاحة لذلك.

 يول  اتشتى 

منتجع يقع في مدينة بينغول التركية و يوجد فيه التلفريك المفتوح على مسافة قريبة من الأرض  ة يتميز بالهدوء بالثلوج الكثيفة نوعا ما هو ممتع لمحبي الإثارة والمتعة ..


منتجع سيفريجا

يوجد فيه كافتيرا مفتوحة على الثلوج مع أماكن للتزلج تطل على الجبال المكسوة بالأبيض من حولها من التجارب المثيرة ايضا يمتاز بالهدوء وقلة الزوار بشكل عام عن الأماكن الأخرى.

 بالان دوكان 

 يقع في مدينة ارضروم يتميز بالجمال والإبداع الطبيعي .

 دافراس اسبارتا

يوجد  فيها منتجعات لتزلج على الجليد تقع على حدود اسبارتا الواقعة في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط  تتميز بالمزيج بين الخضار والتلوج البيضاء التي تغطيها فتشكل متعة للناظر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة أمير اسطنبول للسياحة والسفر | برمجة وتصميم : Planet WWW
Whatsapp مباشر