مدينة أوردو

مدينة أوردو

شارك الآن


السياحة في اوردو

تقع مدينة أوردو شرق منطقة البحر الاسود شمالي تركيا. تسمى بقلب الشمال التركي ، تتصف بالهدوء ومدينة الاوكسجين لغناها بالاشجار والغابات الخضراء،  تسحر كل من زارها فهي تمتاز بطبيعتها الخلابة ، وشواطئها الذهبية، وجوها اللطيف.

تعتبر من اجمل الأماكن السياحية التي تستهوي عشاق الطبيعة وتتمتع مدينة اوردو تركيا بطبيعة ساحرة تميزها عن باقي المحافظات التركية، جوّها معتدل وهواؤها نقي، كما انها تضم جبال وسهول خضراء ممتدة على مساحات واسعة من المدينة وتغطيها أشجار الصنوبر والبندق.

حديثا تم افتتاح مطارها الاول من نوعه في تركيا، والثالث من نوعه على مستوى العالم، ويسمى مطار أوردو – غيرسون، حيث  أقيم  داخل البحر على جزيرة اصطناعية، فقد اصبح بالامكان السفر من اسطنبول نحو  أوردو برحلة تستغرق نصف ساعة فقط وهذا ما عزز السياحة في اوردو والاستمتاع بجمالها الطبيعي والاسترخاء وقضاء أجمل الاوقات في الطبيعة وتمتلك مدينة اوردو شاطئ رملي رائع من انظف الشواطئ في تركيا وهو يمتد على طول ساحل البحر الاسود، كما تضم شلالات وانهار تتدفق من بين جبالها، وهذه اهم معالم اوردو

أهم معالم أوردو الطبيعية

شلالات أوردو

تضم مجموعة من الشلالات الرائعة ومن أهمها،

شلالات قدينجيك الواقعة على بعد 20كم من مركز مدينة اوردو ،

شلال أوهداميس الذي يعتبر اكبر شلال في منطقة البحر الاسود حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 30 متر،شارع اتاتورك

تلفريك

شلال اوهداميس

شلالات جيسالي الواقعة في وسط غابات أيباستي التابعة لمحافظة أوردو، عمقها 4 أمتار تقريبًا، وتشتهر ببرودتها وعذوبة مياهها، جميعها تجذب اعدادًا كبيرة من السياح سنويًا

بحيرة اولو جول

تتميز بمياهها النقية التي تصلح للشرب، وللسباحة، ولممارسة رياضة ركوب القوارب تبعد عن مركز المدينة بحوالي 17 كلم.

تعتبر البحيرة مقصداً هاماً للسياح العرب في فصل الصيف خصوصاً كما تنتشر حول البحيرة اكواخ خشبية وفنادق بسيطة

 

يوجد تلفريك اوردو Ordu Telefrik في شارع أتاتورك، تعدأوردو Ordu التركية من أجمل مدن تركيا الشماليّة فهي تجمع بين التنوّع البيئي والعرقي والجغرافي.،

أقيم التلفريك  في عام 2012، هناك 28 سلة ومحطّتان، وتتسع السلة ل 8 أشخاص على الأكثر، ويستطيع نقل 900 شخص في إتّجاه واحد في السّاعة الواحدة، أي 1800 شخص في الاتّجاهين.

اوردو

يصل هذا التلفريك بين أوردو وبوظ تبه Boztepe التي ترتفع عن سطح البحر 7000 متر، والتي لها إطلالة رائعة على مدينة أوردو، حيث يوجد عددًا من المطاعم والمقاهي التي هي مقصد الكثير من السيّاح وسكّان المنطقة.

 

حيث يمكن للسائح إلتقاط  أجمل الصور الفوتوغرافية الرائعة التي لن تجدوها في مكان آخر خلال جولتكم تحتفظون بها كتذكار لرحلتكم هناك.

ساعات العمل

يوميًا من الساعة  12:00 ظهراً حتى الساعة 11:00 مساءً


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة أمير اسطنبول للسياحة والسفر | برمجة وتصميم : Planet WWW
Whatsapp مباشر