كل ماتريد معرفته عن الطائرات الخاصة

شارك الآن


السفر على متن طائرة خاصة هو أحد أهم علامات الرفاهية لما يوفره من ميزات للمسافرين، مثل الخصوصية والراحة حيث زاد الطلب على أجار الطائرات الخاصة، خصوصاً من قبل رجال الأعمال الذين يسافرون عدة مرات خلال الأسبوع الواحد أو حتى خلال اليوم الواحد أحياناً. إذ أنهم وجدوا في الطيران الخاص، الخيار الأفضل للسفر من أجل توفير الوقت والحصول على الخصوصية والراحة التي تسمح لهم أن يكملوا عملهم بجو هادئ على متن الطائرة خلال رحلتهم، إضافة إلى ذلك تجنب الازدحام وقوائم الانتظار الطويلة في المطار .
فئات الطائرات الخاصة :
يتم تصنيف الطائرات الخاصة على أساس الأحجام لأن حجم الطائرة هو المحدد الرئيسي لسعرها وسعتها واحتياجات التزود بالوقود:
  • طائرات خفيفة للغاية: بسعة 4-6 ركاب ، مثل Cessna Citation Mustang و Embraer Phenom 100.
  • الطائرات الخفيفة: بسعة 5-6 ركاب ، مثل Bombardier Learjet 40 XR و Embraer Phenom 300.
  • الطائرات متوسطة الحجم: بسعة 5-10 ركاب ، مثل Cessna Citation XLS و Gulfstream 250
  • طائرات سوبر متوسطة الحجم: بسعة 8-10 ركاب ، مثل Dassault Falcon 2000S و Hawker Beechcraft 4000.
  • الطائرات الكبيرة والثقيلة: بسعة 10-18 راكبًا ، مثل Gulfstream G500 و Boeing و Airbus Business Jets.

كم يكلف شراء طائرة خاصة؟

هل ترغب بشراء طائرة خاصة؟ يتم تصنيف أسعار الطائرات الخاصة وفقًا للحجم والمسافة التي يمكن أن تطير بها وبحسب سعتها من حيث عدد الركاب، كما يختلف السعر بحسب إذا كانت جديدة أو مملوكة مسبقًا.
يتراوح سعر الطائرة الخاصة الجديدة بين 3 ملايين دولار و 90 مليون دولار بينما الطائرات المستعملة أقل تكلفة لكنها ومع ذلك تكلف ملايين الدولارات.
وإذا فكرت بشراء طائرة خاصة، عليك أن تأخذ بعين الاعتبار عدة تكاليف أخرى غير تكلفة امتلاك الطائرة الخاصة، مثل:
– تكاليف صيانة وإصلاح الطائرة، وذلك يعتمد على حجم الطائرة وسعتها، فتتراوح هذه التكاليف بين 500000 دولار و 4 ملايين دولار في السنة.
– وقود الطائرات: يعتمد حجم خزان الوقود على حجم الطائرة، مما يجعل تكلفة الوقود السنوية بين 400 ألف دولار و 900 ألف دولار.
– راتب طاقم الطيران: تقدر رواتب الطيار وطاقم الطيران بحوالي 200 ألف دولار سنويًا.
– شركة الطيران: عندما تمتلك طائرة خاصة، ستحتاج على الأرجح للتعاون مع شركة تشغيل طيران من أجل تخطيط رحلتك، وللحصول على التصاريح المطلوبة للطيران في سماء أي بلد أو للهبوط بأي مطار، كما تساعدك شركة تشغبل الطيرات لإتمام كل المستندات الأخرى التي قد تحتاجها للطيران.
يمكنك استئجار طائرة خاصة من شركة أمير اسطنبول  ، لنساعدك بكل الاجراءات اللازمة وكي نسهّل عليك السفر.
ما هي العوامل التي يجب مراعاتها لاختيار الطائرة المثالية لك؟
سواء قررت شراء طائرة أو استئجار طائرة خاصة، فعليك أن تأخذ بعين الاعتبار كل العوانل التالية:
• عدد المسافرين
• مدّة الرحلة
• تكرار الرحلات، إذ يختلف نوع الطائرات التي يختارها الأشخاص الذين يسافرون كل بضعة أشهر عن النوع الذي يختاره المسافرون الدائمون الذين يحتاجون لطائرة في نهاية كل أسبوع. أي نوع من المسافرين أنت؟
• مسافة الرحلات
من يحتاج إلى شراء طائرة خاصة؟
– الأشخاص الذين يقضون أكثر من 250-300 ساعة سفر في السنة. في حالة السفر لساعات أقل من ذلك، فننصح باستئجار طيارة.
– من الملائم أيضًا شراء طائرة خاصة إذا كنت صاحب عمل كبير ويجب على موظفيك السفر يوميًا أو أسبوعيًا.
– جانب آخر رائع لامتلاك طائرة خاصة هو الاستثمار في الأعمال التجارية الخاصة بميثاق الطائرات الخاصة عن طريق تأجير طائرتك الخاصة.

استئجار الطائرات الخاصة 
من يختار الطائرة الخاصة المؤجرة التي سوف اسافر بها وكيف يتم اختيارها ؟
يستطيع طاقم الطيران المؤجر الخاص بنا تقديم خيارات عديدة مصممة خصيصاً وعمل توصيات ممتازة على أي نوع من أنواع الطائرات الخاص المؤجرة هو الأفضل لاحتياجاتك بناء علي المعلومات التي تقدمها لنا المتعلقة بمسافة الرحلة وعدد الركاب وكمية الامتعة والعديد من العوامل الرئيسية الأخرى، سوف تقوم بعمل الاختيار الأخير بناء على هذا.
كم المدة التي يجب أن أقوم بالحجز قبل استئجار الطائرة الخاصة ؟
تعمل اقسام التأجير الخاصة بشركة الطيران الرئاسي طوال 24/7/365. تستطيع الطائرات الخاصة المؤجرة المغادرة في خلال ساعتين من الاشعار، وكقاعدة عامة من المفضل القيام بالتخطيط للرحلة الجوية عن طريق استئجار الطائرة الخاصة على الأقل قبلها بأسبوع.
كم يكلف استئجار طائرة خاصة ؟
عادة ما يتم دفع رسوم استئجار طائرة خاصة لكل ساعة ، مما يجعل الأسعار متغيرة اعتمادًا على عدة عوامل ، مثل:
1. طول الرحلة
2. حجم الطائرة الخاصة
3. عدد الركاب
تبعاً لهذه العوامل يمكننا تقدير تكلفة استئجار الطائرات الخاصة ما بين 1000 دولار – 10000 دولار في الساعة.
إذا كانت رحلتك تشمل عدة جولات على العديد من المدن والبلدان، مما يتطلب أن تكون الطائرة موجودة لأكثر من رحلة واحدة ، فيجب أن تتوقع تكلفة تزيد عن 100000 دولار في الأسبوع.
إذا كنت ترغب بالحصول على معلومات مفصّلة عن تكلفة اجار طائرة خاصة لرحلتك فاستشر فريق أمير إسطنبول .
هل تختلف تكاليف تأجير الطائرة الخاصة مع تغير عدد الركاب ؟
لا عندما تقوم باستئجار طيارة للاستخدام الشخصي او التجاري فانت تقوم باستئجار الطائرة بالكامل – ولهذا فان الثمن لا يتغير بتغير عدد الركاب، استخدام السعة الكاملة للطائرة الخاصة يجعل من الرحلات عن طريق الطيران الخاص المؤجر اقل تكلفة.
ما هي الوجهات التي أستطيع السفر اليها على متن الطائرة الخاص المؤجرة؟
في الولايات المتحدة الامريكية يُمكنك استخدام خدمة الطائرات الخاصة المؤجرة للسفر الي أكثر من 5000 مطار مقارناً بأكثر من 500 مطار متاح من خلال خطوط الطيران التجاري، توجد احتمالات أكثر لوجود مطار خاص أكثر قرباً الي وجهتك الحقيقية أكثر بكثير من احتمالات وجود مطار من المطارات التي تستخدم بواسطة الطيران التجاري، على الصعيد العالمي النسبة تختلف من دوله لأخرى ولكن نفس القواعد العامة تنطبق في كل انحاء العالم .

هل تستطيع الطائرات الخاصة المؤجرة السفر الي المطارات الكبيرة؟
طبعاً، الهبوط او الاقلاع بجوار طائرة ايرباس ايه380 او بوينج 747 هي عملية مشوقة جداً وتصلح كموضوع رائع لإجراء محادثة، هذه ستكون واحدة من الخبرات الخاصة التي يتمتع بها السفر عبر الطيران الخاص المؤجر.
هل يمكنني تغيير الجدول الخاص بي او مسار الرحلة عند بدء الرحلة الجوية؟
نعم، يستطيع خبراء تأجير الطائرات الخاصة العمل بالتناوب مع طياري الطائرة الخاصة المؤجرة التي توجد على متنها وسوف يقوموا بأجراء كل الترتيبات اللازمة بالنيابة عنك، كل ما تحتاج اليه ببساطة هو ابلاغهم برغباتك وسوف يقوموا بالتعامل معها وتنفيذها بسلاسة.
كم عدد المقاعد الموجود في الطائرات الخاص المؤجرة الخاصة بالمديرين التنفيذيين او الخاصة بالأفراد؟
عدد المقاعد يختلف باختلاف نوع الطائرة الخاصة المؤجرة التي تم حجزها، وكقاعدة عامة الطائرة الخاصة المؤجرة الخفيفة يُمكنها حمل الي عدد يصل الي 6 ركاب والطائرة المؤجرة المتوسطة يمكنها حمل عدد يصل الي 10 اشخاص والطائرة المؤجرة الثقيلة يُمكنها حمل عدد يصل الي 18 راكب.
كيف أقوم بدفع تكاليف الرحلة الجوية بواسطة الطيارة المؤجرة ؟
كل الرحلات على متن طائرات المديرين التنفيذيين للأشخاص والمؤسسات من خلال شركة الطيران الرئاسي تتطلب دفع مقدم عن طريق تحويل بنكي قبل 48 ساعة من المغادرة، تحت ظروف خاصة نقبل بطاقة ائتمانية كبيرة.
هل توجد رسوم عند الغاء الرحلة الجوية؟
نعم، إذا قمت بإلغاء الرحلة الجوية المؤجرة التي قمت بحجزها قبل وقت قصير من المغادرة المجدولة فسوف تتحمل تكاليف الإلغاء، سوف تكون على دراية بسياسة الإلغاء قبل ان تقوم بحجز الرحلة الجوية على متن الطائرة الخاصة المؤجرة وسوف تحصل على نسخة منها عندما تقوم بتأكيد الرحلة.
إلى أين يجب أن علي التوجه للصعود على متن الرحلة الجوية الخاصة بي ؟
عندما تغادر من خلال واحد من الاف المطارات الصغيرة التي تقوم بخدمة الطيران الخاص، سوف تستفيد من خدمات ركاب تسمي مشغل القاعدة الثابت او (اف بي او) طبقاً للغة الطيران الخاص، وهي عبارة عن منشئات يُمكن الدخول اليها بسلاسة وهي مصممة لتكون مريحة للمستخدم، المسئولين على الأرض يكونوا في انتظار وصولك وسوف يقوموا بتحيتك ومرافقتك عادة سيرا على الاقدام الي الطائرة الخاصة المؤجرة حتي تتمكن من الصعود على متنها، عندما تغادر الطائرة الخاصة المؤجرة الخاصة بك في اتجاه مطار تجاري كبير، فيمكنك ان تتوقع استخدام منشئات خاصة بعيداً عن الزحام والفوضى والصداع الخاص بمنطقة الوصول الرئيسية، الركاب على متن الطائرات التجارية نادراً ما يعرفوا بوجود منشئات (اف بي او).
هل النقل الأرضي متضمن في سعر تأجير الطائرة الخاصة؟
هذا يعود اليك بالكامل، عند طلبك سوف يسعد خبراء تأجير الطائرات الخاصة القيام بعمل الترتيبات اللازمة من اجل خدمة السيارات الخاصة على أي جانب من جانبي الرحلة الجوية وسوف يتم تضمين التكاليف في رسوم استئجار الطائرة الخاصة .
ما هي المستندات التي احتاجها من اجل السفر جواً على متن الطائرة الجوية المؤجرة؟
تماماً مثل ما تستطيع حمله في الطائرة التجارية .
ما هي المدة التي يجب ان اتواجد خلالها في المطار قبل الرحلة الجوية؟
الطائرة ستكون جاهزة للإقلاع فور وصولك الي منشئة (اف بي او).
ما مقدار الحقائب الذي أستطيع حملة معي على متن الطائرة الخاصة المؤجرة؟
هذا يعتمد على نوع الطائرة الخاصة المؤجرة، كقاعدة عامة يُمكنك حمل حقيبة واحدة لكل مسافر على متن الطائرات الخفيفة ويُمكنك حمل حقيبة سفر صغيرة على متن الرحلات الجوية المؤجرة في الطائرات المتوسطة، مستودع حقائب الطائرات الثقيلة مصمم ليتعامل مع احتياجات امتعة معقولة للرحلات الجوية الطويلة، من فضلك أخبر خبرا تأجير الطائرات الخاصة مقدماً إذا كنت ستجلب معك أي شيء كبير بصوره غير طبيعية مثل لوح التزلج او مضارب الجولف.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة أمير اسطنبول للسياحة والسفر | برمجة وتصميم : Planet WWW
Whatsapp مباشر