متطلبات فيزة شنغن

متطلبات فيزة شنغن

شارك الآن


الأوراق المطلوبة للحصول على فيزة سنغن

تعد فيزة شنغن مطلب الكثير من الناس المقيمين في تركيا وتتعدد أسبابها سواء بغرض السياحة أو لأغراض اخرى كالعمل وزيارة الأهل والأصدقاء وفي كل الحالات تكاد تكون الأوراق المطلوبة نفسها ,وهي:

  1. جواز السفر.
  2. الهوية أو الإقامة التركية.
  3. وثيقة تسجيل مكان السكن المعتمدة (يجب الحصول عليها عن طريق الحكومة الإلكترونية).
  4. جميع المستندات المهنية (سيكورتا ,اذن عمل ,كشف راتب اخر 3 اشهر).
  5. كشف حساب بنكي لأخر ثلاث أشهر.
  6. 2 صورة شخصية بيومترية قياس 3.5 ب4.5.
  7.  صور عن تأشيرات الشنغن السابقة (إن وجدت).
  8. طابو للأملاك (إن وجدت).
  9. أوراق الشركة (في حال كان المتقدم صاحب شركة).
  10. وثيقة الطالب(في حال كان المتقدم طالباً).
  11. الدعوة الأصلية (في حال كان السفر بهدف الزيارة ولدى المتقدم دعوى من المستضيف).
  12. إخراج قيد عائلي من الحكومة الإلكترونية بالنسبة للأجانب ينوب عن هذه الورقة دفتر العائلة أو شهادة الميلاد.
  13. حجز فندقي (نقوم نحن بتجهيزه)
  14. حجز طيران(نقوم نحن بتجهيزه)
  15. استمارة طلب التأشيرة (نقوم نحن بتجهيزها)
  16. خطاب طلب التأشيرة (نقوم نحن بتجهيزه)

متطلبات فيزة شنغن

تفاصيل الأوراق المطلوبة :

  • جواز السفر: يجب أن يتواجد جواز السفر الأصلي أثناء التقديم لأنه سيتم تسليمه للسفارة  عند البدء بمرحلة دراسة الملف ويجب إرفاق صورة عنه داخل الملف.
  • البطاقة الشخصية: في حال كنت حاملاً للجنسية أو الإقامة التركية فيجب أن ترفق صورة واضحة لوجهي البطاقة الشخصية،و لا تنس أن تتأكد من مدة صلاحية الإقامة قبل التقديم !! أغلب دول شنغن تشترط وجود إقامة صالحة لستة أشهر على الأقل من تاريخ التقديم وبعض البلدان تشترط أن تكون الإقامة صالحة لمدة ثلاث أو أربع أشهر من تاريخ العودة من السفر وللتأكد من تفاصيل هذا الشرط يجب مراجعة صفحة السفارة الرسمية أو صفحة مكتب التأشيرات الخاص بالسفارة التي تريد التقديم عليها.
  • المستندات المهنية: تختلف من شخص لاخر في حال كان موظفاً أو صاحب عمل أو عاطل عن العمل.

أصحاب الشركات: إذا كنت صاحب شركة فيجب أن ترفق أوراق الشركة التي تدل أن الشركة فعالة ورابحة بإضافة لحسابها البنكي والتأمين الصحي الخاص بك (الباكور).

الموظفين: أما إذا كنت موظفاً فيجب عليك إحضار كشف راتب لاخر ثلاث أشهر بالإضافة للتأمين الصحي الخاص بالعمل وهذه الأوراق يتم استخراجها من الحكومة الإلكترونية حصراً, كما سيترتب عليك إحضار خطاب من جهة العمل ينص على أنك موظف رسمي في الشركة وأن جهة العمل موافقة على منحك الإذن للذهاب بغرض السياحة أو أياً كان لفترة معينة ويجب أن تحدد تاريخ ادجازتك في الخطاب بما يتوافق مع خطتك الشخصية للسفر.

العاطلين عن العمل: في حال كنت لاتعمل فيجب أن تثبت مصدر دخلك بصدق دون أن تحاول بناء عقود وهمية مع بعض الشركات لأن السفارة تدرس هذه الوثائق بجدية كبيرة كما ستطلب منك أوراقًا رسمية تثبت عملك ومنها وثيقة التأمين الصحي التي تطلب حتى في حال كان الشخص لا يعمل وذلك للتأكد من ماذكره أثناء التقديم…

عادة يتم التساهل مع الكبار بالسن والنساء المتزوجات والطلاب في موضوع العمل ولكن مع ذلك يقع على كل متقدم إثبات مصدر دخله حتى لو لم يكن عملاً ثابتاً فيمكن مثلاً أن يكون امتلاك بيت وتأجيره هو مصدر الدخل ويمكن للطلاب أن يضعوا مصدر الدخل الأهل وذلك بإرفاق معلومات أحد الاقارب على أنه كفيل وسيتحمل كل نفقات السفر ويجب احضار خطاب منه أيضاًوحسابه البنكي والحال نفسه للمتزوجات حيث توضح في طلبها أن زوجها سيتحمل النفقات وترفق وثائقه المهنية و المادية.

  • كشف الحساب البنكي: يجب أن يكون لاخر ثلاث أشهر ويجب أن يختم ويوقع من البنك ومعظم السفارات لا تشترط مبلغاً معيناً عند التقديم ولكن عدم وجود رصيد كاف لتحمل نفقات السفرة قد يكون سبباً في رفض الفيزا.
  • التأشيرات السابقة: وجود تأشيرات وأختام دخول على جواز يدل على أنك معتاد على السياحة ولديك سابق في السفر وهذا يدعم ملفك بشكل كبير خاصة إذا كان لديك تأشيرات شنغن سابقة أن هذا يساعد السفارة في فهم ملفك أكثر من حيث التزامك بمدة الفيزا واستخدامها بالشكل الصحيح.فإذا كنت تمتلك تأشيرات سابقة خلال اخر خمس سنوات فهذا يجعل فرصة حصولك على الفيزا أكبر فلا تهمل أبداً إرفاق صور التأشيرات السابقة في الملف.
  • الدعوة: في حال كان هدف السفر هو زيارة الأهل أو الأصدقاء المقيمين في منطقة شنغن فيجب إحضار دعوة من بلد الداعي وإرفاق الأصل و نسخة منها في الملف كما يطلب صورة عن هوية الداعي.
  • الأوراق الثبوتية: بالنسبة لأصحاب الجنسية التركية فعليهم إخراج وثيقة القيد العائلي ويجب أن تستخرج من الحكومة الإلكترونية أما الأجانب فيمكنهم إرفاق صور عن دفتر الزواج التركي أو شهادة الميلاد بشرط أن تكون مترجمة للغة التركية أو الإنجليزية وتكون مصدقة من قبل النوتر و البلد الأصلي التي تم استخراج الوثيقة منها.

هذه الأوراق هي الأوراق الثابتة التي تطلب عند التقديم  لطلب التأشيرة في أي سفارة من سفارات شنغن وقد يطلب منك مكتب السفارة الخاص بالتأشيرات إحضار بعض الأوراق الاخرى عند التقديم في حال استدعى الأمر ذلك  أيضاً في بعض الحالات يتم طلب وثائق إضافية أثناء دراسة الملف.لذلك يجب الانتباه جيداً لمصداقية الوثائق المرفقة والتأكد من تمامها, وإن كنت ترغب في الحصول على الفيزا بدون أي عناء في حجز الموعد و مراجعة الأوراق ومتابعة حالة الملف…الخ, بإمكانك التواصل مع فريقنا المختص بأمور التأشيرات وسنسر بمساعدتك في اجراء المعاملة ابتداءاً من أول خطوة حتى استلامك للفيزا .

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة أمير اسطنبول للسياحة والسفر | برمجة وتصميم : Planet WWW
Whatsapp مباشر