السياحة في تركيا في أشهر الشتاء

تركيا في الشتاء

شارك الآن


أهم الأنشطة والأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في أشهر الشتاء

تعد تركيا وجهة سياحية رائعة يقصدها ملايين السيّاح من مختلف أنحاء العالم و يعتقد الكثير من الناس أن السياحة في تركيا وجمال الطبيعة فيها يقتصر على فصلي الصيف والربيع بسبب اعتدال الطقس ولكن ما يجهله الكثيرون هو أن تركيا لها جمال خاص في فصل الشتاء مما يجعلها وجهة سياحية شتوية أيضاً كما أن طبيعتها الجغرافية الممتدة بين قارتي أوروبا وآسيا تجعل الطقس مختلفاً بين الولايات حيث تغلب الأجواء الباردة في المناطق الشمالية في حين تكون المناطق الجنوبية أكثر اعتدالاً ودفئاُ.

يبدأ الشتاء الفعلي في تركيا خلال الشهر الأخير من كل عام،حيث يدخل موسم الثلوج ويغطي معظم القمم الجبلية في مختلف أرجاء البلاد. ولابد أن نتعرف على جمالها الشتوي و أجمل الأماكن والأنشطة الشتوية فيها.

أجمل 6 أماكن للسياحة الشتوية في تركيا

بورصا

بورصا التركية أو كما تلقب بورصة الخضراء، المدينة العظيمة “Uluşehir”،العاصمة الأولى للدولة العثمانية، و عاصمة السياحة الشتوية في تركيا، صاحبة أطول تلفريك في العالم.
هي واحدة من أهم الوجهات السياحية الشتوية في البلاد، حيث تضم المدينة أكبر وأشهر المنتجعات الثلجية ومراكز التزلج في تركيا وأهمها جبل اولوداغ الثلجي وتستضيف المنطقة العديد من الفعاليات والمسابقات المحلية والدولية للرياضات الثلجية مثل: مسابقات التزلج الأولمبية العالمية في أولوداغ.

اولوداغ جبل بورصا الكبير

 

يلوا

مدينة يالوفا أو يلوا كما هي معروفة بين العرب هي مدينة جميلة قريبة من بورصا تتميز بينابيعها الطبيعية الحارّة و من أشهر المناطق التي تحتوي تلك الينابيع هي قرية تيرمال حيث يقال أن تاريخ ينابيعها المعدنية يعود إلى أيام الرومان. تحوي القرية ثلاثة حمامات عثمانية تاريخية وهي حمام والدة السلطان Valide Banyo وحمام السلطان Sultan Banyo وحمام الرصاص Kurşunlu Banyo وهي أماكن مميزة للذين يبحثون عن الاسترخاء و الهدوء في فصل الشتاء.

 

يلوا

 

صبنجة ومعشوقية

تشتهر صبنجة بجبل “كارتبه”وهو اسم على مسمى “قمة الثلوج”حيث تكسوه الثلوج شتاءاً مما يتيح القيام بأنشطة التزلج وأيضاً  يتميز جبل كارتبة بالتلفريك الساحر الذي يمتد من قمة جبل كارتبه إلى أسفله.كما تتميز منطقتي صبنجة والمعشوقية بسياحة الأكواخ الثلجية في المنطقة خلال موسم الشتاء، حيث تضم صبنجة منتجعات عدة توفر أكواخ خشبية دافئة في أحضان الغابات الخضراء والينابيع التي تتوسط مرتفعاتها ، وبذلك تزدهر سياحة الأكواخ الشتوية التي تتيح فرصة لقضاء أجمل الأوقات وسط الثلوج البيضاء والطبيعة الساحرة.

 

صبنجا

 

باموكالي

باموكالي أو في العربية قلعة القطن تشتهر بما يسمى بقلعة القطن،هي احدى عجائب الطبيعة في العالم حيث تتكون من شلالات متدرجة لمياه ينابيع معدنية ساخنة تحتوي الكثير من الكالسيوم و تتدفق من باطن الأرض عبر السنوات، مما شكل تعرجات صخرية ومنحوتات جبلية بيضاء تجعلها تبدو كأنها قلعة من قطن ويقصدها السياح سنوياً من جميع انحاء العالم بغرض الاسترخاء والاستجمام.

 

قلعة القطن

 

بولو 

مدينة بولو من الأماكن السياحية النادرة التي تتمتع بجمال طبيعي فريد يشتمل على الغابات والبحيرات الكثيرة المميزة مثل بجيرة ابانت وغولجوك وحديقة البحيرات السبع بالاضافة الى الينابيع الساخنة التي تتميز باحتوائها على مادة الفلور فيها التي تستخدم لمعالجة أمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها من الأمراض.

كما تضم العديد من مراكز التزلج عند سفوح الجبال مثل منتجع كارتال كايا الذي يقصده العديد من السياح بغية التزلج وهذا مايجعل بولو وجهة سياحية مميزة وخاصةً في الشتاء.

بحيرة أبانت

 

أنطاليا

ولاية أنطاليا من أهم المدن السياحية في البلاد، و ترتكز المدينة بشكل أساسي على موسم الصيف، إذ يزورها الملايين من السياح من المناطق الأوروبية الباردة مثل روسيا وبريطانيا وأوكرانيا؛ للاستجمام بشواطئها المطلة على مياه البحر الأبيض المتوسط.

وتنشط المناطق الجبلية والمرتفعات في قمم جبال أنطاليا خلال موسم السياحة الشتوي، حيث تضم تلك المناطق المنتجعات الثلجية والنشاطات الخاصة بالتزلج حيث تكتسي قمم جبال طوروس التي تحيط بأنطاليا بالثلوج وذلك خلال أشهر الشتاء وحتى نهاية فصل الربيع.

أنطاليا

اذا كنت تنوي السفر الى تركيا والتجول في مناطقها الرائعة ولا تعلم كيف تنظم برنامجك السياحي وأي المناطق هي الأنسب للزيارة ماعليك سوى التواصل معنا ويسعدنا أن نقدم لك برنامجاً سياحياً مميزاً تضمن من خلاله زيارة أهم وأجمل المناطق التركية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة أمير اسطنبول للسياحة والسفر | برمجة وتصميم : Planet WWW
Whatsapp مباشر