سوق الفنادق في تركيا سيصل إلى أعلى مستوى عالمي عام 2026

شارك الآن


من المتوقع أن يصل سوق الفنادق في تركيا إلى 11.6 مليار دولار أمريكي بحلول نهاية عام 2026, وذلك بحسب تقرير أعدته مجموعة Research & Markets.

التقرير الذي حمل عنوان “سوق الفنادق في تركيا: حجمها وميزانياتها وتصنيفها” قدم تحليلا شاملا حول سوق الفنادق في تركيا في عشر مدن تركية هي ، أنطاليا ، وإسطنبول ، وموغلا ، وإزمير ، وأيدين ، وأنقرة ، مرسين ،و بوسرا ، وأفيون قره حصار ، وباليك شهير.

وقال التقرير إن إشغال الفنادق المصنفة بالنجوم يتزايد عامًا بعد عام، وتميل صناعة السياحة المربحة في تركيا الوجهة الأولى للسياحة الحلال إلى دفع سوق الفنادق في تركيا في المستقبل,

ووفقا للتقرير، فإن أنطاليا هي واحدة من أكثر المدن المفضلة لدى السياح في تركيا ولديها فنادق 4 نجوم و 5 نجوم في وسطها والبلدات المحيطة بها مثل كيمير وبيليك وكاش..

واضاف أن الفندق الحاصل على تصنيف بالنجوم حظى بأكبر حصة سوقية في تركيا نظرًا لعدد المرافق التي تقدمها الفنادق المصنفة بالنجوم. إلى جانب ذلك ، يفضل الزوار أيضًا الفنادق المصنفة بالنجوم على الفنادق الاقتصادية.

وتطرق  التقرير إلى تأثيرات جائحة كوفيد 19 في  صناعة الفنادق في تركيا, وقال إن الجائحة أثرت في جميع أنحاء العام تقريبا، وأثرت في قطاعات السياحة والفنادق وصناعة الطيران. تركيا جزء من عالم مترابط على مستوى العالم ، وتضرب هذه الأزمة الجديدة مركز العولمة.

وتوقع أن يؤثر فيروس كورونا على سوق الفنادق في تركيا بشدة في عام 2020، لكنه قال إن عام 2021 سيشهد بعض النمو على خلفية السياح المحليين..

وقال التقرير إن تركيا أصبحت في السنوات الأخيرة واحدة من أكثر الوجهات جاذبية للسفر في جميع أنحاء العالم ، إذ احتلت المرتبة السادسة بين الدول الأكثر زيارة في جميع أنحاء العالم والتي استضافت عددًا كبيرًا من السياح، حيث تتوفر فيها مجموعة متنوعة من الخيارات بأسعار معقولة.

وأضاف أن عدد الزوار الأجانب إلى تركيا  ارتفع بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية، ولاسيما من دول مثل ألمانيا وبلغاريا والمملكة المتحدة وإيران وروسيا.

المصدر : ترك برس .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة أمير اسطنبول للسياحة والسفر | برمجة وتصميم : Planet WWW
Whatsapp مباشر