أسباب رفض فيزة شنغن

رفض فيزا شنغن

شارك الآن


إذا كنت حاملاً للجنسية أو الإقامة التركية وترغب بزيارة عدة بلدان في أوروبا، فستحتاج إلى التقديم للحصول على تأشيرة شنغن. وبحصولك عل التأشيرة ستتمكن من دخول بلدان شنغن والتي تتكون من 26 دولة وتعتبر أكثر الدول النابضة بالحياة في أوروبا لذلك يلقى هذا النوع من التأشيرات رواجاُ ورغبة من قبل السواح مما يؤدي لزيادة عدد طلبات التأشيرة في مراكز التقديم والسفارات ولكن للأسف الكثير من الطلبات المقدمة لا يتم الموافقة عليها وذلك لأسباب عديدة تراها السفارة في ملف الشخص المقدم لذلك عند تقديم ملفك انتبه لهذه البنود جيداً !

رفض فيزة شنغن

نستعرض لكم 16 بنداً رئيسياً تستخدمهم السفارات لإيضاح سبب الرفض :

  1. ابراز وثيقة سفر مزورة أو محرفة.
  2. عدم اثبات سبب وشروط السفرة المخطط لها.
  3. عدم ابراز اثباتات توضح قدرة الشخص المالية للبقاء  طوال فترة السفر في البلد التي يخطط الذهاب اليها أو العودة لبلد الإقامة أو الانتقال لبلد ثالث عبر فيزة الترانزيت.
  4. عدم ابراز وثائق تثبت مصدر دخل مادي قانوني يسمح بالبقاء طوال فترة السفر في البلد التي يخطط الذهاب اليها أو العودة لبلد الإقامة أو الانتقال لبلد ثالث عبر فيزة الترانزيت.
  5. استخدام حق البقاء في بلدان شنغن  خلال أخر 180 يوم لمدة 90 يوم وذلك باستخدام فيزة محلية او شنغن.
  6. وجود منع دخول في نظام المعلومات التابع لدول شنغن بحق المتقدم للتأشيرة.
  7. اعتبار أن المتقدم يشكل خطراً سياسياً أو تهديداً للأمن الداخلي في دولة أو أكثر من دول الشنغن.
  8. اعتبار أن المتقدم يشكل خطراً على واحدة أو أكثر من دول شنغن حسب قانون اتحاد دول شنغن رقم 2016/399 المادة 2 البند 21.
  9. اعتبار أن المتقدم يشكل خطراً على العلاقات الدولية لدولة او أكثر من اتحاد شنغن.
  10. الوثائق المقدمة بخصوص سبب وشروط البقاء غير مقنعة أو غير موثوقة.
  11. وجود شكوك بشأن مصداقية البيانات التي تم تقديمها.
  12. وجود شكوك حول صحة أو محتوى المسنتدات الداعمة.
  13. وجود شكوك حول عدم مغادرة المتقدم أراضي شنغن قبل انتهاء صلاحية التأشيرة.
  14. عدم تقديم وثائق توضح أنك لم تكن في وضع يسمح لك بتقديم طلبب للحصول على تأشيرة مسبقة مما يبرر لك طلب تأشيرة مستعجلة على الحدود (هذا البند خاص بالأشخاص الذين يطلبون فيزة مستعجلة للعبور في المطار أو المعابر الأخرى).
  15. لم يتم تقديم مبرر لغرض وشروط العبور في المطار.
  16. تم تقديم طلب لإلغاء معاملة استخراج الفيزا من قبل صاحب العلاقة.

هذه هي الأسباب التي ترفقها السفارات عند الرفض وقد لا يعرف صاحب الطلب ماهو السبب تماماً لذلك يجب التدقيق جيداً في الملف واكتشاف الثغرة التي قصدتها السفارة وغالباُ ما يتعلق رفض طلب تأشيرة ما بوضع الشخص المادي حيث تقوم السفارات بدراسة الوضع المادي للشخص عن طريق تدقيق حركة حسابه البنكي ومصدر الرصيد بالإضافة لتدقيق سجل العمل.

مثلاً في حال وجود رصيد بنكي ولكن عدم وجود مصدر لهذا الدخل لا على المدى القريب ولا البعيد قد ترى السفارة أن المتقدم غير مستقر مادياً واحتمال بحثه عن عمل و استقراره في منطقة شنغن احتمال كبير مما لا يتناسب مع حصوله على فيزا سياحية فيكون ذلك سبباً لرفض الفيزة تحت بند (وجود شكوك حول مغادرة المتقدم منطقة شنغن) أو تحت بند (الوثائق المقدمة بخصوص سبب وشروط البقاء غير مقنعة أو غير موثوقة) أو تحت بنود أخرى مشابهة. ويمكنك تلافي هذا الموضوع بإرفاق مستندات تدعم رجوعك لبلد اقامتك ك وثائق عملك أو في حال وجود أملاك لديك يمكنك إضافة وثائق الملكية.

ماذا أفعل في حال تم رفض طلب التأشيرة الخاص بي؟

في حال تم رفض ملفك عند التقديم على فيزة شنغن يجب أن تراجع أسباب الرفض التي تم إرفاقها في ملفك وتعمل على تلافي الخطأ أو النقص الذي كان عائقاً في حصولك على التأشيرة ثم التقديم مجدداً.

أما إن كنت ترى أن قرار السفارة غير عادلاً فبإمكانك تقديم اعتراض على الرفض وطلب لاستئناف المعاملة بعدها سيتوجب عليك إدلاء أسباب كافية ومقنعة ومستندات داعمة تثبت أنك تستحق الحصول على التأشيرة ثم يتم مراجعة اعتراضك بعد فترة من قبل السفارة ولكن للأسف قد لا تكون هذه الطريقة مجدية دائماً…

أما إن كنت حاملاً للجنسية أو الإقامة التركية و تريد التقديم مجدداً بعد أن تلقيت رفضاً أو تريد التقديم لأول مرة للحصول على الفيزا بدون عناء فبإمكانك التواصل معنا وسنقوم نحن بمعاملة التقديم كاملة ابتداءاً من تحضير الأوراق بشكل كامل وصحيح بحيث يكون مقبولاً لدى السفارات وصولاً لتسليم الجواز للسفارة, بالإضافة لتقديم الخبرة والنصيحة اللازمة لكم بخصوص التقديم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة أمير اسطنبول للسياحة والسفر | برمجة وتصميم : Planet WWW
Whatsapp مباشر