أفضل 10 أماكن سياحية للأطفال في تركيا

فيالاند

شارك الآن


تتنوع أماكن الترفيه والتسلية في تركيا ما بين مدن ألعاب وحدائق ومتاحف وفي هذا المقال نقدم لكم باقة من أجمل الأماكن سياحية للأطفال في إسطنبول، والتي من المؤكد أنها تدخل السرور على قلوب الجميع صغار كانوا أو كبار.

متحف الشوكولاتة Çikolata Müzesi

يقع المتحف في منطقة اسنيورت في اسطنبول، وهو من الأماكن السياحية المناسبة للأطفال وجميع الأعمار فقد صُنّف المتحف ضمن افضل الاماكن السياحية في اسطنبول نظراً للمنزلة التي تمتّع بها منذ افتتاحه عام 1957.

يضم متحف الشوكلا صالة تسمى “صالة إسطنبول” تحتوي على مجسمات للمعالم التاريخية البارزة في إسطنبول مصنوعة كلها من الشوكولا، وأهمها جامع السلطان أحمد، وبرج غلاطة التاريخي، وجسر البوسفور، ونجد صالة الفن التي تضمُّ لوحات وتماثيل مصنوعة من الشوكولا تشير إلى الفنون وأشهر الفنانين العالميين، ويضم المتحف أيضاً صالة باسم “عظماء الأتراك”، فيها تماثيل لشخصيات الصناعة في التاريخ الإسلامي التركي كما يضم لوحات من الشوكولا تحكي قصة سفينة النبي نوح عليه السلام. و صالة أخرى تسمى صالة الحضارات تضم لوحات ورموز ومجسمات تعبِّر عن الحضارات القديمة، كحضارة الهيتيت، والحضارة الرومانية والبيزنطية والعثمانية، وغيرها من الحضارات.
كما يتيح المتحف لزواره من عشاق الشوكولا أن يتذوّقوا بعض الشوكولاتة التي تنسكب من شلال الشوكلا المصغر في المتحف.

مجسمات شوكولا

 

اكواريوم إسطنبول İstanbul Akvaryum

يعتبر من أكبر أحواض الأحياء البحرية في العالم، ويضمُّ 17 قسماً بحرياً، تبدأ بقسم البحر الأسود وتنتهي بقسم المحيط الهادي.
وهو مليئ بالمخلوقات التي ستجذب اهتمام الأطفال مثل أسماك الضاري المفترسة ذات اللون الأحمر، وأسماك قرش الليمون، وسمك الحفش الروسي، وسمك المهرج، وبطريق الجنتو .ويقع اكواريوم اسطنبول في منطقة فلوريا في اسطنبول.

 

اكواريوم الأسماك

 

 مدينة ألعاب كيدزانيا اسطنبول Kidzania Istanbul

واحدة من بلدات كيدزانيا المُصغّرة والتي تقع في منطقة اسكودار اسطنبول ، تبلغ مساحة هذه المدينة المصغرة 8,000 متر وتتضمن مستشفى، ومركز شرطة، وغيرها من الأماكن الممتعة الأطفال التي تمكن الأطفال من مُمارسة بعض الأنشطة التفاعلية المُمتعة.
تُناسب مدينة الألعاب هذه الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و14 سنة، تهدف مدينة كيدزانيا لتطويرالمهارات الحركية والبدنية والاجتماعية للأطفال ضمن جو ترفيهي يضم 65 منطقة نشاط مختلفة تتيح للأطفال تجربة أكثر من 100مهنة كما يُمكن لأطفالك صنع بعض الأمور بأيديهم وبأنفسهم، مثل إعداد الوجبات اللذيذة لمُشاركتها معك. وتعتبر المدينة من أهم وجهات السياحة في تركيا التي تناسب الأطفال.

ملاهي للاطفال

 

حديقة مينياتورك Miniaturk

تٌعتبر حديقة مينيا تورك إسطنبول من أجمل الأماكن سياحية للأطفال في إسطنبول ويعد هذا المكان السياحي من أهم المتاحف التي تعرض على الهواء الطلق مجموعة كبيرة من الأماكن الأثرية، التي تعود إلى زمن الدولة العثمانية على شكل مجسمات صغيرة. ومن المميز في هذه الحديقة أنها تطل على خليج القرن الذهبي، ومن الممتع أن تبدأ جولتك في هذه الحديقة بالتأمل في رؤية الجمال الموجود داخلها، وتبلغ مساحة هذه الحديقة 60.000 متر مربع تقريباً.

 

مينيا تورك

 

 

ملاهي اسفنبول (فيالاند) Vialand İsfanbul

تعتبر ملاهي اسفنبول أو ملاهي فيا لاند اسطنبول vialand سابقاً من أكبر مدن ألعاب إسطنبول المميزة والتي تم افتتاحها في عام 2013.
صممت فيا لاند اسطنبول من قبل أهم الخبراء العالميين مع مراعاة معايير السلامة الدولية لتكون آمنة وساحرة في آن واحد ويقصدها عدد كبير من الزوار المحليين والسياح كل يوم؛ إذ يجدون فيها ألعاباً مختلفة ومتنوعة، تجعلهم يتشاركون المرح والسرور مع أطفالهم وعائلاتهم وأصدقائهم، مثل لعبة القطار السريع ولعبة السيارات وألعاب الدوران وغير ذلك من وسائل الترفيه المتنوعة وتنافس بذلك مدن الملاهي العالمية من حيث نوعية الألعاب العصرية المتواجدة فيها والمتعة والإثارة.
وتحتوي ثلاث صالات كبيرة للألعاب هي “دنيا الألعاب”، و”دنيا الأساطير” و”دنيا المغامرة”.

 

مدينة ملاهي في اسطنبول

 

 

فورستانبول Forestanbul

أكبر حديقة مغامرات في تركيا حيث تبلغ مساحتها 65000 متر مربع ، وتعتبر هذه الحديقة من أجمل الأماكن التي تمكنكم من تجربة أنشطة مختلفة  وممتعة مثل الانزلاق على الحبل (الزيبلاين)، والمشي على الحبل والعديد من الأنشطة الاخرى وتعتبر هذه الحديقة مناسبة للبالغين و الأطفال فوق سن ال 10 سنوات.

 

حديقة المغامرة

 

 

البيت المقلوب Tepetaklak ev 

تجربة مميزة في اسطنبول ومناسبة لجميع الأعمار وهي تجربة دخول البيت المقلوب والذي يحوي غرفاً مقلوبة تماماً حيث تدخل للغرفة فتجد الأغراض معلقة في السقف وهو مكان مناسب جداً لالتقاط الصور المميزة لكم ولأطفالكم.

اعرف أكثر عن البيت المقلوب 

البيت المقلوب2

 

 

حديقة دارجا للحيوان  Darıca Hayvanat Bahçesi

وجهة سياحية مرغوبة في كوجالي افتتحت عام وتصنّف ضمن قائمة أكبر وأفضل حدائق الحيوانات في العالم وهي واحدة من أهم حدائق الحيوان في تركيا و تقع حديقة حيوانات داريجا في منطقة كوجالي بالطرف الآسيوي من مدينة اسطنبول
تبلغ مساحتها 200000 متر مربع هي حديقة حيوان فريدة من نوعها في هذه الحديقة تجد حوالي 200 من الأنواع المختلفة من الحيوانات فيمكنكم أن تستمتعوا مع أولادكم فيها بمشاهدة عدد كبير من الحيوانات، كالقرود والأسود والتماسيح والدببة القطبية وغيرها.

حديقة حيوان في اسطنبول

 

 

مول توريوم و ملاهي الثلج في اسطنبول  Torium Snowpark

يقع هذا المول في اسطنبول في قسم الأوربي منطقة هرامي دريه وهذا المول يعتبر من المولات المشهورة في اسطنبول حيث يلبي احتياجات السياح ومحبي التسوق من حيث البضائع المعروضة والمتاجر المتنوّعة التي يشملها وبداخله مركز ترفيهي للأطفال مما يجعله مناسب للعائلات ويحتوي مدينة ملاهي وكذلك صالة بولينج. يقدم لكم المول متعة الرياضات الثلجية وسط مدينة إسطنبول، كالتلزج باستخدام المزالج وألواح الثلج.

 

تزلج في تركيا

 

 

ملاهي بوستانجي لونابارك Bostanci Lunapark

أحد أهم اماكن ترفيهية في اسطنبول في منطقة كاديكوي اسطنبول في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول التركية.

مع أنها متوسطة الحجم إلا أنها من اجمل المعالم السياحية في اسطنبول ومناسبة جداً للعائلات حيث يستمتع زوارها من مختلف الأعمار في زيارتها لتنوع الأنشطة فيها وأيضاً يوجد العاب مخصصة للكبار كلعبة العجلة الدوارة التي تطل على القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول ولعبة المنجنيق والمقص والحلقة المتأرجحة كما يتوفر بجانب الحديقة مجموعة من الملاعب الواسعة كركوب الخيل وكرة القدم وغيرها.

 

مدينة ملاهي في اسطنبول

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة أمير اسطنبول للسياحة والسفر | برمجة وتصميم : Planet WWW
Whatsapp مباشر