خصم وتقسيط الديون المتراكمة على الشركات في تركيا

شارك الآن


في خطوة مهمة ومميزة أطلقتها الإدارة المالية التركية على مستوى تركيا فقد أقرت الحكومة على قرار خصم وتقسيط الديون المتراكمة على الشركات في تركيا في ظل إنتشار جاحة كورونا التي تسببت بضرر لبعض المؤسسات والشركات بظل الأزمة العالمية الحالية .

حيث قالت بعض المواقع الإخبارية أن حسب القانون الذي صدر مؤخرا حول الإعفاء الضريبي والإعفاء من ديون الضمان الاجتماعي سيكون على التالي :
تقسيط الديون والضرائب : 
يحق لأصحاب الشركات التقدم بطلب تقسيط على الديون والضرائب المالية المتراكمة على الشركة حيث يتم مسح 90% من غرامات التأخير المتراكمة على الضرائب المالية ومخالفات السيارات و50% من أصل مبلغ المخالفة وإعادة جدولتها ضمن خطة دفع حسب عدد الأقساط المطلوبة.
طلب إعفاء من الديون القديمة في الضمان الإجتماعي : 
أصحاب الشركات الذين لايقومون بدفع الضمان الاجتماعي يحق لهم التقدم بطلب إعفاء من الديون القديمة ويتم مسح ديون الضمان الاجتماعي من تاريخ تأسيس الشركة حتى 31.12.2020 مع الملاحظة أنه في حال مسح دين الضمان الاجتماعي ” BAĞ-KUR فإنه لن يحتسب عدد الأيام المحذوفة في طلب إقامة العمل أو طلب الجنسية التركية بعد 5 سنوات.
طلب تقسيط الديون المتراكمة في الضمان الإجتماعي : 
يحق للأشخاص الراغبين بدفع ديون الضمان الاجتماعي التقدم بطلب تقسيط للديون المتراكمة حيث يتم مسح غرامات التأخير وإعادة هيكلة الديون ضمن خطة تقسيط يحددها الشخص.
كيفية التقديم للطلبات المذكورة ؟ :
يتم تقديم الطلبات الخاصة بالضرائب المالية شخصيا عن طريق الشيفرة E-davlet للشخص حتى تاريخ : 31.12.2020 .
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة أمير اسطنبول للسياحة والسفر | برمجة وتصميم : Planet WWW
Whatsapp مباشر